ثاني يوم لي في اليونان .من زمان ونفسي ازور هذي الدوله بجزرها الساحره . بدايتنا بأثينا مدينه جميله فيها اثار اليونان والرومان ماقبل ال...

الى اليونان - أثينا

ثاني يوم لي في اليونان .من زمان ونفسي ازور هذي الدوله بجزرها الساحره .
بدايتنا بأثينا مدينه جميله فيها اثار اليونان والرومان ماقبل الميلاد..

سكنا في فندق في الستي سنتر اسمه j&v athens plaza .

على طول من الفندق على وسط البلد بمقاهيها ومطاعمها وكمان الشوبينق
اليوم رحنا الاكروبولس وتحديدا البارثنون معبد آله زيوس واثينا ومنها بدأت حضارتهم .
اقدر اقول هم اختارو العظمه لشعبهم ودولتهم . اختارو يكونون المركز الاول .وواضح في دولتهم مع ان صارت عليها احداث من تخريب وحروب الا ان الاثار تشهد على عظمه الانسان اذا اراد العلو .

وبعدها زرنا متحف الاكروبولس الجديد . فيه كثير من المتحاف في اثينا الا لضيق الوقت اخترنا الاهم .وطبعا كان رائع بنو هذا التحف على اعمده عشان ما يخربو الاثار اللي تحتها للاسف كان ممنوع التصوير فما قدرت اصور كيف انك تمشين في المتحف وارضيتها قزاز وتشوفي الاثار تحتك كمان .
انهينا جولتنا في الاحياء الي تحيط بالموقع فيها مطاعم في اطراف الشوارع .اما في الليل نبدا نسمع الاغاني التقليديه والموسيقى الجميله تجعل الليل اجمل واجمل مع من نحب .

اليوم الثالث

طلعنا في جبل او تل اسمه Lykavittos Hill
طبعا ما صورت الجبل من بعيد لأننا كنا مشغولين كيف نوصل للترفليك اللي يطلعنا للجبل
كل واحد له رأيه وما اخذنا تكسي قررنا نمشي بين المقاهي والاحياء
دخلنا في وسط الحدائق الوطنيه شي جميل انك تحافظ على الحدائق وإن طرأ التغيير وكثر الزحام لانها بتكون المكان الوحيد اللي يهرب فيه الانسان عشان يحس بالراحه والهدوء التام
هذي صوره الجبل

بعد جهد جهيد وصلنا للترفليك ولما دخلته شغلت الكام وطلعت البومبا الكبيره اتاري الترفليك داخل الجبل هههه مافيش مناظر للتصوير لين نطلع اعلى شي
الجو كان جميل في المكان مقاهي كثيره ومرتبه تطل على كل المدينه

المترو في اثينا شي اخر كأننا ندخل في متاحف .. حاطين في المحطات وبين الممرات كثير من التحف والتماثيل ومعلومات عنها عشان ما تحس بتعب المشي ويعتبر جزء من التثقيف